شارك هذا الموضوع

فوائد الموز الحامل

  • الكاتب marshoud
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-04
  • مشاهدة 5

فوائد الموز الحامل

 بسبب القيمة الغذائية العالية التي يحتويها الموز، فهو يُعتبر الغذاء المتكامل للأم والجنين،

 فهو يعطي المرأة ما تحتاجه من غذاء خلال فترة الحمل،

 لذا يُنصح بتناول حبة من الموز بشكل يومي للمحافظة على صحة الأم والجنين.

 العلاج الطبيعيّ من القلق والتوتر والأعصاب، فهو بمثابة مهدّئ من الحالة العصبيّة والنفسية التي تواجهها الحامل خلال فترة حملها، لأنّه المصدر الغنيّ بالطاقة الذي يعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم.

 التخلّص من الحموضة والغثيان الصباحي، فهو يحتوي على مواد تعادل حموضة المعدة، لذا من أفضل الطرق للتخلّص من متاعب الحمل الصباحبة هي تناول موزة صغيرة قبل النهوض من السرير والقيام بواجبات المنزل. 

المحافظة على مستوى الدم في الجسم، الذي يمنع تسمّم الحمل نتيجةً لارتفاعه أو هبوطه المفاجئ. الحماية من هشاشة العظام بسبب احتوائه على الكالسيوم، والبوتاسيوم، والبروتين.

 حماية الجسم من الكولسترول والدهون المتراكمة. التخلص من الإمساك الذي تتعرض له المرأة الحامل في الأشهر الاخيرة من الحمل، بسبب الألياف المكوّنة للموز.

 حماية الجسم من السمنة والدهون المتراكمة بسبب قدرته على التخلص المواد الزائدة في الجسم. بالرغم من إحتواء الموز على نسبة من البروتين والكربوهيدرات والسعرات الحرارية، إلاّ أنّه لم يثبت عنه أنّه يُسبّب السمنة الزائدة للمراة الحامل،

 وذلك بسبب حاجاته الكبيرة من هذه العناصر للقيام بالنشاطات اليومية، غير أن احتياج الجنين يكون كبير من كافة المعادن والفيتامينات،

 لذا تناول موزة يومياً كل صباح لا يؤدي للزيادة في الوزن.

 الموز من الفاكهة المميزة والفريدة التي تحتوي على هذه الكمية من القيمة الغذائية العالية، ولا يسبب تناولها أي من الأضرار عند الإكثار منها، ولكن في بعض الأحيان وخلال فترة الحمل، يُصبح مزاج المرأة متقلباً بسبب الهرمونات، وهناك البعض منهن لا يرغبن بتناول الموز لذا يمكن استبدال الموز بالمانجا والإجاص.



آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري