شارك هذا الموضوع

فيديو من 28 عاما يكشف نوايا ترامب تجاه السعودية والدول العربية

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-10
  • مشاهدة 14

كشف لقاء تليفزيونى قديم أجراهالرئيس الأمريكى المنتخبدونالد ترامب قبل 28 عاما، مع المذيعة الشهيرةأوبرا وينفري، عن ملامح برنامجه الانتخابى وخطته في الحكم، ونيته تجاه دول الخليج.

وقال ترامب في المقابلة القديمة إن الولايات المتحدة توفر الحماية لدول كثيرة مثل الكويت، فيما يعيش فقراء الكويتيين كالملوك، وفي المقابل فإن أمريكا لا تحصل على شيء، ووصف ترامب عدم أخذ 25% من الناتج المحلي من الكويت مقابل ذلك بالمزحة.

وأضاف أيضا: "إن اليابانيين يصدرون بضائعهم لنا ويبيعون سياراتهم لنا، وفي المقابل حاول أن تذهب إلى اليابان لبيع شيء ما، هل تستطيع؟ أؤكد لك أنك لن تستطيع ذلك".

وأجاب ترامب على تساؤل أوبرا إذا ما كان يفكر بترشيح نفسه للانتخابات مستقبلا، قائلا إنه "لا يعتقد ذلك، ولكنه في نفس الوقت تعب من مشاهدة أمريكا التي تجعل حياة كثير من الناس ملوكا، فيما لا تفعل ذلك في بلادنا".

وأوضح الرئيس المنتخب، أنه في حال أقدم في يوم من الأيام على ترشيح نفسه للانتخابات فإنه سيفوز، وأضاف: "أنا لا أخسر أبدا، وأعتقد أنني سأربح الانتخابات".

وختم حديثه قائلا: "وفي حال فزت في الانتخابات أعدكم بأنني سأحصل على الكثير من الأموال من هذه الدول التي أخذت منا الأفضلية لمدة 25 عاما مضت".

وفى سبتمبر الماضى خلال أول مناظرة انتخابية، أثار ترامب، قضية ما وصفه بدفع الدول "أتعاب الدفاع" أو "الخوة" لتلقيها الحماية من الولايات المتحدة من جديد، ذاكرا المملكة العربية السعودية وعددًا من الدول الأخرى، ومكررا تصريحاته السابقة بأنها "دولة ثرية" ولكن هذه المرة استخدم ذلك في إطار محاولته إبراز خبرته كرجل أعمال على أنها "ميزة" في المفاوضات الاقتصادية السياسية.

وكان ترامب حقق انتصارا مفاجئا على المرشحة الديمقراطيةهيلاري كلينتونفي الانتخابات الأمريكية، وسط ترقب داخلى ودولى من القرارات المرتقب صدورها تحمل توقيعه.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري