شارك هذا الموضوع

قصة «الإيميل الجامعي» لطلاب مصر: لديك 5 آلاف دولار لا تعرف عنها شيئًا

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-09-22
  • مشاهدة 12

«5000 دولار» في جيوبك وأنت لا تعرف عنها شيئًا، إذا كُنت طالبًا أو أستاذًا جامعيًا، عنوان منشور كتبهُ أحدهم على صفحات موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ليفتح بوابة من التساؤلات عن الكنز المدفون، ولا يعلم عنهُ أحد شيئًا.

ويظهر بعدها أن المقصود هُنا قيمة مادية ولكن بطريقة أخرى، وذلك من خلال الاستفادة بما يُتيحه لك «البريد الإلكتروني الجامعي» من خدمات؛ برامج إلكترونية، وحسابات مجانية على أهم المواقع العالمية، بقيمة مالية تُعادل 5000 دولار، ولكن يظل السؤال الأهم: ما هو البريد الإلكتروني الجامعي؟ وكيف تستفيد بذلك؟

autodesk

 

إذا قُمت بزيارة البوابة الإلكترونية لأي من البوابات الإلكترونية للجامعات الحكومية، ستجِد شرحًا مختصرًا لفكرة الإيميل الجامعي، الذي يوفر برامج إلكترونية مجانية؛ تقدم شركة Auto Desk العديد من برامجها مجاناً ولعل أشهر تلك البرامج الأوتوكاد والثري دي ماكس، فيُصبح في حصيلتك نسخ مجانية تعمل لمدة 15 شهرًا، بالإضافة إلى خدمات شركة ميكروسوفت المجانية.

كما يقدم موقع Prezi حساب برو مجانيًا، تستطيع من خلاله تنفيذ العروض التقديمية مجانًا، وهو ما يوفر حوالي 60 دولارًا سنوياً، ويمنحك حساب أمازون برايم Amazon Prime مزايا الشحن المجاني والسريع، بالإضافة لعروض ومميزات أخرى لمدة 6 أشهر تجدد بعدها بستة أشهر بخصم 50% بالإضافة لـ10 دولارات في حساب التسويق بالعمولة الخاصة بك على أمازون.

prezi

ومُميزات أخرى مثل الحصول على «دومين» مجاني، وتسهيل الحصول على منح خارجية، ففي بعض الدول يتم الاعتراف بالشخص كطالب من خلال تسجيله رسميًا عبر الإيميل الجامعي والتواصل مع الباحثين في الجامعات المختلفة من خلاله أيضًا.

أما عن كيفية الحصول على البريد الإلكتروني الجامعي، فيكون من خلال مركز تكنولوجيا المعلومات في الكلية الخاصة بك، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة، حيثُ توفر أغلب الجامعات التسجيل إلكترونيًا مجانًا من خلال الموقع الإلكتروني.

Capture

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري