شارك هذا الموضوع

قناع الأناناس …للتخفيف من التجاعيد تحت أعيوننا !

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-21
  • مشاهدة 3

لا يخفى على أحد منا، بأن عامل السن يترك بصماته على ملامحنا وبشرتنا، ما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة، بوجود تجاعيد قبيحة تحت أعيوننا. هذه التجاعيد التي يمكن أن تزداد حدتها بعد تأثرها بمجموعة من العوامل الطبيعية، كتعرضنا المستمر لأشعة الشمس، الثلوث والعوامل البيئية التي بدورها تنتج حتما تدهور السريع لجلدنا ولا سيما في المناطق الأكثر تضررا والحساسة جدا، كما المنطقة الجلدية التي توجد تحت أعيوننا. وللعناية بهذه المنطقة، سنقدم لكِ سيدتي قناع طبيعي فعال يتكون من الأناناس. من هنا !

كلنا نعرف بأن الأناناس فاكهة استوائية طيبة ومغذية لكن الذي لم نكن نعرفه، بأن مؤخرا اكتشف العلماء بأن هذه الفاكهة مطهر طبيعي للجلد من خلال احتوائها على إنزيم يسمى “بروميلين”، الذي يعمل كمضاد للالتهابات وفي نفس الوقت يعمل على مراقبة درجة الحموضة في بشرتنا . بالإضافة إلى أن هذه الفاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، الجزيئات التي يمكن أن تبطئ تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من المياه، ما يساعد على تنظيم إنتاج الدهون في الجلد، ويمكن أن يحل مشاكل الجفاف ووجود الأكزيما. كل هذه الخصائص تجعل الأناناس غالبا ما يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل لتطوير الكريمات المضادة للتجاعيد.

كيفية تحضير قناع الأناناس؟

لتحضير قناع طبيعي من الأناناس يساعد على الحد من وجود التجاعيد تحت أعيوننا، وعلى إزالة الخلايا الميتة. نحتاج إلى هذه المكونات، قطعة كبيرة من الأناناس وملعقتين من العسل. نمزج عصير الأناناس مع العسل بشكل جيد حتى نحصل على مزيج سلس.

بالنسبة لطريقة الاستعمال، في المساء ننظف بشرتنا بشكل جيد، ونحرص على إزالة كل أثر للماكياج. من بعد نضع قناع الأناناس على المناطق المتضررة تحت أعيوننا. نتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم نغسل وجهنا بالماء البارد. ينصح باستخدام هذا الوصفة كل يوم أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

لتطبيق هذا القناع لا بد من معرفة بأن بعض المركبات من الأناناس يمكن أن تسبب لنا حساسية الجلد، لذلك فإنه ينصح بعدم تعرضنا لأشعة الشمس بعد تطبيق هذا العلاج. كما أنه إذا كنا نتمتع ببشرة حساسة فينصح بوضع اختبار على بشرتنا، وفي حالة عدم وجود أي مضاعفات، يمكننا في هذه الحالة الاستمرار في استخدام قناع الأناناس بدون خوف أو تردد.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري