شارك هذا الموضوع

كوارث التمريض وفساده الدائم

الى هذا الحد وصلنا من الفساد الدائم الإهمال مشكلة المستشفيات الحكومية..مصائد لإزهاق الأرواح بعض الاطباء يلقون بالمسئولية علي القضاء والقدر والبعض الاخر يلقي باللوم علي سوء الإدارة وضعف الامكانات.

الاخطاء القاتلة لا تتوقف: زميله صحفية نقلت الي احدي المستشفيات عقب حادث سيارة علي الطريق مصابه بكسور مضاعفة بالساق والذراع واجريت لها عملية جراحية لوضع شريحة بالساق استغرقت اكثر من ثلاث ساعات بعدها خرجت من غرفتها وقبل مرور24 ساعة اصيبت بجلطة بالرئة بسبب خطأ واهمال طبي سواء من الاطباء او المستشفي فتم نقلها بسيارة اسعاف في حاله خطيرة الي مستشفي اخري بالعناية المركزة.

ربما تتساءل لماذا يضرب الأطباء عن العمل.. لا تصدق رواياتهم عن أوضاعهم السيئة وحالات المستشفيات الحكومية المتردية التي يعملون بها.. وربما لم تطأ قدميك أحد المستشفيات الحكومية حتى ترى الصورة على الطبيعة.. إذن ما الحل ؟!

ربما يكون الحل لدى الدكتور سامح عبد العظيم - منسق عام ائتلاف أطباء مصر - عندما قرر هو ومجموعة من زملائه إنشاء ''جروب'' على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' تحت اسم ''صور مستشفيات مصر الحكومية''، يرصد الجروب واقع مستشفيات وزارة الصحة المصرية والعاملين بها، من خلال مشاركة العاملين بالمجال الطبي بصور من واقعهم اليومي. 

ستتعرف من خلال الصور على انتشار كميات من المخلفات الطبية في غرف المستشفيات وعلى جوانب ممراتها؛ ولا تتعجب إذا وجدت حمير تتجول، ربما كلاب وقطط، لا ستجد أيضا ''ثعابين'' بحسب رواية الطبيبة أميرة حافظ بالمستشفى العام بالمنصورة. 

ولأنها تعبر عن معاناتهم المتجددة يوميًا - بحسب وصفهم - فلم يكتف الأطباء بجروب على ''فيس بوك'' وإنما قاموا بعرض هذه الصور في معارض متعددة من ضمنها ''ساقية الصاوي'' تحت شعار ''مش احنا السبب'' . Image titleImage titleImage titleImage title
Image title

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري