شارك هذا الموضوع

كيف تجعل كوب القهوة مشروباً صحياً

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-29
  • مشاهدة 9

Image title

غالبية الأشخاص لا يستطيعون بدء يومهم من دون تناول كوب من القهوة الساخنة في الصباح، وفي بعض الاحيان يميلون إلى احتساء أكثر من كوب واحد طوال اليوم، لكن الاستهلاك المفرط للقهوة ينطوي على آثار سلبية، منها الارق والقلق والانقباضات اللا إرادية للعضلات.

ومن هذه الطرق، إضافة التوابل إلى كوب القهوة مثل القرفة التي تخفض مستويات الغلوكوز في الدم وتحسن مستوى الدهون، ما يعني تحسن عملية الأيض في الجسم، فضلاً عن أن رائحة القرفة في الصباح تحفز الدماغ ليبقى مستيقضاً.

ويُفضل استبدال الحليب أو المبيض المستخدم في القهوة بالحليب الخالي من الدسم أو حليب الصويا، لأن المبيضات الصناعية تحتوي على دهون حيوانية مشبعة، ما يجعلها دسمة وصعبة الهضم وغير صحية وتعطي احساساً بالشبع.

ويعتبر الابتعاد عن المحليات الصناعية أمراً ايجابياً، لأن إضافة السكر يخل بمستويات الطاقة بالجسم ويرفع مستويات السكر بالدم، إذ إن البعض لا يفضل طعم القهوة المرة، لذلك ينصح بتحلية القهوة بملعقة صغيرة من العسل فهو محلٍ طبيعي.

وينصح خبراء التغذية باحتساء قهوة Bulletproof Coffee التي اعتمدها الكثير من المشاهير لفوائدها الصحية المذهلة وقدرتها على تحسين مستويات الطاقة في الجسم، فضلاً عن قدرتها في تخفيض الوزن.

وهذا النوع من القهوة يتم مزجه مع الزبدة غير المملحة وزيت جوز الهند والاعشاب، إذ يعطي شعوراً بالشبع والامتلاء ما يقلل من شهية الأشخاص لتناول الطعام.

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري