شارك هذا الموضوع

كيف تحصل على حمية غذائية صحية دون التخلي عن الأطعمة التي تحبها؟

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-28
  • مشاهدة 7
من السهل اتباع حمية صحية بتغيير أشياء بسيطة في حميتك الغذائية يومياً، دون الحاجة إلى منع أنواع معينة من الأطعمة، ويمكنك استبدال أكثر المكونات الدسمة في طعامك ببدائل أكثر صحية وأفضل دون أن تخسر طعمها اللذيذ، حسبما نصح موقع خدمة الصحة البريطانية NHS.

1- استبدل الحليب كامل الدسم بحليب خالي الدسم

لبن و قهوةVan Houtteيمكن استبدال الحليب الذي تستخدمه خلال الإفطار أو في المشروبات بآخر خالي الدسم، كما يمكنك استبدال الزبادي بآخر خالي الدسم. وينطبق هذا على جميع مشتقات الألبان الأخرى.

2- استبدل حبوب الإفطار الغنية بالسكر بأخرى من غير سكر وأضف فاكهة طازجة أو مجففة إليها

حبوب الشوفان موزليKatsuumiهناك أنواع عديدة من حبوب الإفطار المليئة بالسكر، يمكن استبدالها بسهولة بأنواع أخرى لم يضف إليها أي سكر، أو بحبوب الشوفان مثلاً، وبدلاً من إضافة السكر أو العسل إليها أضف فاكهة طازجة أو مجففة.

3- استبدال المخبوزات العادية بمخبوزات صُنعت بطحين الحبوب الكاملة

خبز حبوب كاملةHealthy Diet Fit Lifeيمكن استبدال كل أنواع المخبوزات التي تأكلها، بمخبوزات صُنعت بطحين حبوب كاملة، سواء في الساندوتشات أو في الحلوى. فالحبوب الكاملة تحتوي على كمية جيدة من الألياف.

4- استبدل الزبدة بزيت الزيتون أو زبدة قليلة الدسم

زيت زيتون بدل الزبد رجيم صحيPompeianيمكن استبدال الزبدة والزيوت النباتية في أغلب الأطعمة والمأكولات بزيت الزيتون، فهو البديل الأكثر صحة، ويقلل أيضاً من خطر الإصابة بأمراض القلب، حسبما ذكر NHS.

5- استبدل الجبن عالية الدهون بأنواع أخرى خفيفة

جبن قليلة الدسمSargentoيوجد بدائل لجبنة الشيدر والجبنة عالية الدسم بأخرى قليلة الدهون.

6- استبدال الصوص المصنوع من الجبن بآخر مصنوع من الخضروات أو الطماطم

باستا صحيةInstagram / allanretsأشهر مثال على ذلك هي الباستا، يمكن استبدال صوص الجبن، بصوص أحمر أو صوص أخضر مصنوع من الخضار والأعشاب.

7- يمكنك أن تبتعد عن اللحوم ذات الدهون العالية أيضاً

لحم مشويGrouponيمكن استخدام اللحوم الحمراء والخالية من الدهون في الطعام وأيضاً يمكن استخدام لحم البقر بدلاً من لحم الغنم، ويمكن أيضاً شيّ اللحوم بدلاً من قليها بالزيت.

8- استبدل المشروبات الغازية بعصائر مصنوعة بشكل كامل من الفاكهة دون إضافة سكر

عصير بطيخAll Nutribullet Recipesيمكن الحصول على مياه غازية أو صودا بسهولة، كذلك صنع المزيج الذي تحبه من عصائر الفاكهة الطبيعية. لكن لا تكثر من هذه العصائر فهي تحتوي أيضاً على نسبة كبيرة من السكريات.

9- استبدل التسالي أو الوجبات الخفيفة بأخرى من المكسرات غير المملحة أو الفاكهة الطازجة أو المجففة

مكسرات غير مملحةInstagram / rsedition20المكسرات غنية بالبروتين والزيوت الصحية، لذا يمكن استخدامها كوجبة خفيفة لكن بكميات قليلة.
ليس عليك اتباع كل خطوات الحمية الصحية من البداية، ولكن يمكنك أن تجرب قليلاً من هذه البدائل وتغير بعضاً من عاداتك، وتبقي ما تحب.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري