شارك هذا الموضوع

كيف تصبح غنياً في 3 خطوات $$

  • الكاتب Youness Bbz
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-22
  • مشاهدة 578

يؤكد خبير التنمية الذاتية، ماثيو موريس، أن الثراء ليس حلماً بعيد المنال، أو هدفاً يطاول الجبال في قامته، ويقول: " في المتوسط فإن أغلب من يملك مقومات أساسية في الحياة، يستطيع الوصول للثراء في فترة بين 10 و 15 عام، فما بالك لو أضفنا مهارات خاصة، وطرقاً لاتباعها".

ولكي تصبح غنياً، ينصح موريس بـ 3 خطوات أساسية، وبسيطة، ويضيف: "فترة السنوات الـ 10 هي متوسط ما احتاجه أغنى الأغنياء لصناعة ثرواتهم، وأنت تستطيع فعل المثل".

1 – احصل على دخل معقول، وأدرك أنه فقط "معقول"

هذه الخطوة يعرفها معظمنا، لا تحتاج لراتب كبير لتعيش، لكن النقطة المهمة أن يكون معقولاً، بما يناسب عدد أفراد عائلتك، حتى يترك لك هامشاً للحركة والتخطيط، بعيداً عن إثقال كاهلك بهموم تدبير العيش.

2 – عش بشكل أقل مما تفعل عادة، واضغط ميزانيتك

بغض النظر عن دخلك، تذكر أن ملايين الناس حول العالم، والآلاف في مدينتك على الأقل، يعيشون بمبلغ أقل بكثير من نصف ما تنفقه.

لذا لتساعد نفسك على طريق الثراء، عليك بالاقتصاد، فابدأ بجعل تكاليف معيشتك أقل بكثير مما تفعله عادة، واضغط ميزانيتك بصرامة، ولا تستهن بالأمر، فهذا عامل مهم في مساعدتك للوصول للثراء، ليس فقط من جانب الادخار، بل تعليمك التصرف في أحلك الظروف، والحركة رغم كل شيء.

3 – غير حالتك الذهنية من وضع "دخل" إلى وضع "مِلك"

بتحقيقك للخطوة الثانية تكون على نصف الطريق في الوصول لهذه الخطوة، فأنت بادخارك انتقلت من مصاف المنتظرين بقلق لاستمرار دخلهم، إلى المرتاح ذهنياً كونه ادخر مبلغاً من المال، لذا طور هذه الحالة مع الوقت.

تذكر أن الدخل دائماً يعرض للإنفاق، بينما "المِلك"، باق بل وواعد بالمزيد، وكلما عملت أكثر على فكرة الملك، سواء كعقار أو تجارة أو غيرها، ستزيد من ثرائك، ولكن تذكر أن الغنى الحقيقي معناه فقط أن يعطيك الوقت بلا حاجة للعمل، وليس المال.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية -بوابة الفجر: كيف تصبح غنياً في 3 خطوات

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري