شارك هذا الموضوع

كيف تصبح مليونيرًا فى 7 خطوات

أن تصبح مليونيرًا، فهو حلم يسعى الجميع لتحقيقه، حيث يحاول الكثريون التميز بصفة الثراء، ليس فقط للتفاخر ولكن لضمان حياة جيدة ورفاهية لأطفالهم وعائلاتهم، لكن هذا اللقب لا يحصل عليه الكثيرون ليس لأنهم أقل منه ولكنهم يعيشون حياتهم بطريقة خاطئة ويعملون بشكل تقليدى.

يقدم موقع lifehack الأمريكى مجموعة من الخطوات والأسباب التى تجعلك على بوابة الثراء وهى:

امتلك عملك الخاص

إذا كنت لا تريد إن تسعى لكى يكون لك عملك الخاص وتكون أنت مدير نفسك اعلم جيدا أنك بعيد جدًا عن إن تكون غنيًا أو مليونيرًا، لأن الموظف دائمًا ما يسعى لترك المسئوليات مقابل بعض المال كل عام أو كل شهر، ومن المؤكد أنه ليس بالضرورى النجاح فى عملك الخاص ولكن العمل لحساب شخص آخر يبعدك عن حلم الأموال الطائلة.

حاول المخاطرة

الناس لا يصبحون مليونيرات دون خوض المخاطر، وهذا لا يعنى أنك بحاجة إلى استثمار كل ما تملك، ولكن الخطوات المجنونة والمخاطرة هى سبب أساسى فى تكوين الأموال، وأغلب الشخصيات الغنية أخذت مخاطرة مهمة حولت حياتها.

اعمل على أفكارك الجيدة

من المؤكد إن لديك بعض الأفكار الجيدة فى المجالات المختلفة التى تؤمن بقدرتها على جعلك غنيًا، وتركك لهذه الأفكار للظروف يبعدك عن لقب المليونير، فإذا كان لديك فكرة جيدة فاعمل على تطوريها والعمل عليها ودراستها لكى تصبح جاهزة للتنفيذ.

تعامل بحكمة مع أموالك

الشخص العادى لديه القدرة على إن يصبح مليونيرًا، عن طريق الاستثمارات السليمة، والميزانية الكبيرة، وأهداف واضحة، وهذا يعنى إن الشخص الذى يحصل على راتب متوسط يمكن إن يصبح مليونيرًا من التقاعد، إذا ادخر بعض الأموال، ويمكن إن تجعل لنفسك صندوقًا تضع فيه المال الذى تبدأ به مشروع المليونير.

أجعل أهدافك واضحة

الأهداف الواضحة هى من أهم الأشياء التى يجب إن تتوفر فى أى شخص يريد إن يكون ثريًا، فابعد نفسك عن الأفكار المتشابكة وأعرف ماذا تريد من الحياة وماذا تريد إن تكون حتى لا تكون عرضه للنصب والاحتيال.

ابذل مجهودًا أكبر

المال لا يأتى بسهولة لذلك يجب إن تعمل كثيرًا وتبذل مجهودًا منظمًا وكبيرًا على أفكارك وخلال عملك حتى يكون هناك نتائج جيدة تؤهلك لكسب مزيد من المال، إذا قمت بالعمل على مشروع أبذل كل طاقتك حتى تكون محل اهتمام الغير وتأتى لك الفرص.

اصنع علاقات مع شخصيات مهمة

التواصل طريق مهم لتطوير نفسك وأوضاعك المالية ويجب تسويق مؤهلاتك بشكل جيد مع أشخاص يقدرون ذلك، ولهذا يجب إن تقضى وقتك مع من يفيدك ويشجعك ولا يحبطك، وعليك تطوير العلاقات مع الشخصيات الناجحة فى مجتمعك.

موضوعات متعلقة..

مليونير أمريكى ينشر عددا من الأظرف المالية المجانية فى أنحاء لندن

بالصور.. أغلى 15 حالة طلاق لمشاهير العالم.. طلاق ميل جيبسون من مور الأغلى فى هوليود بـ425 مليون دولار.. ومايكل دوجلاس الأقل بـ45 مليون دولار

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري