شارك هذا الموضوع

لأول مره الدولار أقل من سعر البنك حدث لم يكن توقعه تعرف علي الاسعار الان

  • الكاتب Mohamed Ahmed
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-18
  • مشاهدة 7

سعر الدولار، قام البنك المركزي باتخاذ عدة قرارات مؤخرا ومنها تعويم سعر الجنيه المصري، وقام البنك برفع سعر الدولار بها بعد ثباته على سعر وهمي لا يبيع ولا يشتري به أحد، وأصبح البنوك هي من تحدد سعر الدولار بناء على الطلب والعرض، لتختفي السوق السوداء في وسط هذه الإجراءات.

نعم اختفت السوق السوداء بعد عدد من السنوات التي سيطرت فيها على سعر الدولار،

 

لكن السوق السوداء لم تنتهي للأبد أنه اختفاء مؤقت، وقد ظهرت السوق السوداء من جديد ولكن كانت هناك مفاجأة حيث أن سعر الدولار بها أقل من البنوك، وهذا يحدث للمرة الأولى حيث كان الدولار أغلى بكثير من البنوك من قبل.

 

البعض يعتقد أن الأمور قد بدأت في الاستفزاز، وأننا نمر باستقرار اقتصادي، ومن الممكن انخفاض الدولار في الأيام القادمة، ولكن هناك أراء أخرى مخالفة لهذا الرأي ويرى أن البنوك لا تستطيع أن تفي بحاجة المستثمرين حيث حددت أن المسموح للأشخاص من الدولار هو ألف دولار بينما للمستثمرين عشرة آلاف وبالطبع هذا لا يكفي حاجة المستثمرين مما يرجع عودة السوق السوداء أمر حتمي فقط هي مسألة وقت ليس إلا ويعود السوق السوداء من جديد حيث يبحث عنه المستثمرون الذين يريدون من يفي بإحتياجاتهم من الورقة الخضراء.

سعر الدولار اليوم 18-11-2016 بالبنوك

سجل سعر الدولار اليوم، الجمعة، في المصرف المتحد عند الشراء 15.28 جنيهاً مقابل 15.75 للبيع، بينما سجل في بنك “كريدي أجريكول” يسجل 15.5 للشراء و15.80 عند البيع، واستقر سعر صرف الورقة الخضراء في البنك التجاري الدولي عند 15.75 جنيهاً للبيع، مقابل 15.15 بحالة الشراء.

ويسجل الدولار في بنك الشركة المصرفية العربية الدولية الآن 15.25 جنيهاً للشراء مقابل 15.95 للبيع، وعرض بنك القاهرة سعره بـ 15.15 للشراء و15.85 في حال البيع، وأخيراً يستقر سعر الصرف في بنك الاسكندرية بمتوسط سعر 15.95 جنيهاً عند للشراء و15.25 للبيع.

ومن ناحية أخرى، كشف محللون  أن زيادة العرض على الدولار في البنوك بعد قرض البنك الدولي أثر بشكل كبير على السعر وانخفاضه مقابل الجنيه وفي أسواق الصرف، وتوقع الخبراء انخفاض قيمة الدولار في البنوك الرسمية ليصل حتى 14 جنيهاً خلال الأيام القليلة القادمة، بينا يرجحون ارتفاع السعر بعد فترة زمنية مقدرة بعدة شهور، وذلك بعد الانتهاء مديونية قديمة منذ سنة 2013 تنتهى في ديسمبر القادم.

وانتقالاً الى مصدر مصرفي في لقاءنا معه قال: “من المتوقع أن يستقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم، وقد يتراجع بشكل نسبي في حال توفر الدولار أكثر بحوزة البنوك، ولأول مرة يسجل الدولار تراجعاً في السوق السوداء بعكس البنوك وهذا بمثابته حدث تاريخي”.

بينما يتوقع خبراء مطلعين على حال أسواق الصرف، أن الهبوك سيزداد على أسعار الدولار خلال أيام قليلة معدودة، وذلك بالتزامن مع طرح سندات الدولار خلال الشهر المقبل، مشيرون أن مرحلة استقرار السعر للجنيه، سيكون بعد تخطي المرحلة الأخيرة من تعويم الجنيه المصري.

سعر الدولار اليوم

متوسط سعر الصرف سعر البيع سعر الشراء
البنوك المصرية 15.50 جنيهاً 15.70 جنيهاً
السوق السوداء 15.20 جنيهاً 15.35 جنيهاً
هذه الأسعار محدثة بشكل دوري فور حدوث أي متغيرات

تلك الأسعار هي الأحدث حتى الآن وفقاً لبيانات البنوك الجديدة بتعاملات الجمعة 18/11/2016، والسوق السوداء بحسب التجار ومحلات الصرافة، وهي محدثة بشكل يومي عند حدوث أي تغيرات جديدة.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري