شارك هذا الموضوع

لماذا تتواجد أزرار القميص للرجال في اليمين والنساء في اليسار ؟

  • الكاتب hamdy
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-11
  • مشاهدة 5

من أكثر الأمور المثيرة للإنتباه  هي وجود أزرار القميص للرجال في اليمين والنساء في اليسار . قد يعتقد البعض أن إختلاف وضعية أزرار القميص للرجال والنساء  ناتج عن عدم المساواة بينهم  حتي في شكل الملابس . توجد النظريات المختلفة التي تشرح سبب وضعية أزرار القميص عند الرجال والنساء لأن هذا الأمر شائع في جميع بلدان العالم . يرجعه البعض أصل هذا الأمر إلي العصر الفيكتوري، والأن دعونا ان نتعرف علي مجموعة من الأسباب المختلفة لماذا توضع الأزار علي الجانب المقابل .

هناك مجموعة من الظواهر التاريخية وراء هذا الأمر، تضفي مجموعة من الغموض  . ففي العصر الفيكتوري وجدوا أن النساء ترتدي الملابس الغالية ويوجد بها أزرار علي الجانب الأيسر .وقد تسربت مجموعة من  التقاليد القديمة إلي العالم اليوم وأصبحت مستمرة لفترات طويلة بدون حدوث أي تغير .

لماذا تتواجد أزرار القميص للرجال في اليمين والنساء في اليسار ؟ :

الدفاع عن النفس :

لماذا تتواجد أزرار القميص للرجال في اليمين والنساء في اليسار ؟

منذ القدم شوهد الرجال وهم يحملوا الدروع أثناء القتال في المعركة . ومن أفضل هذه الأسلحة التي يحملها الرجل في المعركة هو السيف. ويقوم معظم الرجال بمسك السيف  في اليد اليمني وبالتالي يبقي السيف في الجانب الأيسر من الصدريات، وكان لابد من أن تكون الأزرار في اليمين ولكي يسهل خلع القميص باليد اليسري .

مخطط نابليون بونابرت :

لماذا تتواجد أزرار القميص للرجال في اليمين والنساء في اليسار ؟3

عند النظر سوف تجد أن جميع صور نابليون بونابرت يضع يده اليمني مدسوسة في معطف وعند التحقق سوف تجد أن الأزرار الخاصة به توجد في اليمين .وقاموا بتصميم الملابس النسائية لكي يكون لديها أزرار في  الجانب الأخر، بحيث لا يمكن تقليده  . بالرغم من أن هذا السبب مشكوك فيه إلا أنه أحد التفسيرات التي قدمها الأفراد منذ فترة طويلة .

 كيفية اللبس ؟

لماذا تتواجد أزرار القميص للرجال في اليمين والنساء في اليسار ؟4

من المعروف أن ملابس المرأة يجب أن تكون مثيرة جداً والبعض منها يوجد به العديد من الطبقات وكان أسهل بالنسبة لهم عند إرتداء الملابس في وقت أقصر أن يتم وضع الأزرار علي الجانب الأيسر وبالنسبة للرجال علي الجانب الأيمن .

شاهدوا النساء تمارس الرضاعة من الجانب الأيسر :

لماذا تتواجد أزرار القميص للرجال في اليمين والنساء في اليسار ؟7

وفي الوقت نفسه، كان من المعروف ان النساء يقوموا بإرضاع أطفالهن من الجانب الأيسر وبالتالي كان من السهل خلع القميص من الجانب الأيسر بإستخدام اليد اليمني . وهذا الوضع هو الأكثر ملائمة كما تقوم تدفئة الطفل وتغطيتهم بالملابس مع تثبيت الملابس بديك وبذلك فأنت بحاجة إلي تثبيت الطفل جيداً .

تحاول النساء دائماً إثبات أنها مختلفة :

لماذا تتواجد أزرار القميص للرجال في اليمين والنساء في اليسار ؟8

بالرغم من أن المرأة دائماً تحاول أن تثبت المساواه بينها وبين الرجل في جميع مجالات الحياة، إلا أنها في الواقع تحتاج إلي ميزة مختلفة عن الرجل في جوانب معينة ومنها الملابس . كانت تسعي دائماً المرأة أن تكون علي غرار الرجل ولكن حاولوا أيضاً إثبات أنها مختلفة من خلال بعض الطرق  . وبالتالي، تم وضع أزرار القميص علي الجانب المقابل .

لأغراض التواضع :

لماذا تتواجد أزرار القميص للرجال في اليمين والنساء في اليسار ؟5

بالرغم من أن هذه النظرة لم يتم إثباتها بشكل جيد . قال البعض بان  هناك مجموعة من التجمعات في الكنيسة في أمريكا وإنجلترا كان يتم جلوس الجرال والنساء كل منهم في جانب منفصل فالرجال جلوسوا علي الجانب الأيمن والنساء جلسوا علي الجانب الأيسر . وضعت إستراتيحية  تركيب الأزرار للرجال والنساء بناء علي هذه الطريقة  .

ركوب الخيل :

لماذا تتواجد أزرار القميص للرجال في اليمين والنساء في اليسار ؟6

عندما يذهب الرجال إلي معركة أو قتال جلسوا علي الخيل  وركبوا علي الجانب الأيسر من الطريق بحيث يكون السيف في الجانب الأيسر بحيث يوجد أيديهم اليمني حرة  لتثبيت السيف . لذلك، تم وضع الأزار علي الجانب الأيمن بالنسبة للرجال وجلست المرأة علي الخيل في الجانب الأخر .

هذه هي بعض الأسباب الشائعة منذ فترة طويلة حول أسباب وضع أزرار قميص المرأة علي طرفي النقيض لتساعدك في تفسير هذه الظاهرة الغريبة .

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري