شارك هذا الموضوع

لماذا يطلق الرجال شواربهم في نوفمبر؟ وما هو ''موفمبر''؟

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-02
  • مشاهدة 3

مع تزايد أخطار العديد من الأمراض، تحولت شهور العام إلى مواقيت محددة للتوعية بهذه الأمراض، فإن كان شهر أكتوبر الماضي شهراً لتوعية المرأة بسرطان الثدي، فإن شهر نوفمبر الجاري هو الشهر الرسمي لتوعية الرجل بسرطان البروستات.

وضمن حملة التوعية بهذا النوع من السرطان يقوم الرجال في هذا الشهر بإطلاق شواربهم.. ولكن ما علاقة إطلاق الشوارب بـ"موفمبر"؟ وما هو "موفمبر" في الأساس؟

عام 2004 أعلن عن إنشاء مؤسسة "موفمبر" الخيرية والتي تهدف إلى التوعية بالعديد من الأمراض التي تهدد الرجال وتجعلهم تحت خطر الموت المبكر حيث تطلق شعار "Stop men dying too young" ومن بين هذه الأمراض سرطان البروستات والاكتئاب وغيرها.

وعبر موقعها الرسمي تعدد المؤسسة أهدافها والتي تتمثل في الكشف المبكر والتشخيص والتشجيع علي القيام بالفحوصات الطبية السنوية، والتوعية بهذا النوع من السرطان.

يشار إلى أن "Movember" هو كلمة مركبة من شهر نوفمبر وكلمة "mustache"، أي شارب، والتي تدعو الرجال إلى إطالة شواربهم كوسيلة للتوعية من سرطان البروستات، وتذكيرهم بضرورة القيام بالفحص الدوري والمبكر لهذا المرض.

ومنذ انطلاق المؤسسة، وفي مثل هذا الشهر من كل عام، يطلق الرجال شواربهم للمساهمة في التوعية بهدف الحملة، بل وأصبح هاشتاج "Movember" من أشهر وأهم الهاشتاج حول العالم.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري