شارك هذا الموضوع

مارفيت كبسولات شراب لعلاج نقص الفيتامينات

  • الكاتب marshoud
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-09
  • مشاهدة 12

مارفيت كبسولات شراب لعلاج نقص الفيتامينات Marvit Capsules

يعتبر دواء مارفيت كبسولات لعلاج نقص الفيتامينات حيث يحتوى Marvit Capsules على العديد من مركبات الفيتامين لتعويض الجسم على ما ينقصه منها وذلك حيث انه يحتوى على مضادات أكسدة تتمثل فى فيتامين (A,H,G) وسلينيوم والتى تعمل على حماية الجسم من جزيئات قد تسبب تلف بعض أعضاء الجسم ، كما يحتوى على فيتامين B مركب الذي يعمل على إنتاج الطاقة الازمة لحماية الجسم من بعض أنواع الانيميا والأمراض التى تنتج عن نقص الفيتامين ، كما يحتوى دواء مارفيت على فيتامين D والكالسيوم الذان لهما دور فى بناء العظام وتكوين الأسنان ، كما يحتوى على عنصر الحديد والذي يعتبر ذو أهمية فى تكون الدم وعلاج الأنيميا ويعوض نقص الحديد فى الجسم و عنصر فلورين لحماية الأسنان وتكوين بناء العظام.

مارفيت كبسولات شراب لعلاج نقص الفيتامينات Marvit Capsules

دواعى استعمال دواء مارفيت أقراص شراب Marvit Capsules :

1- يستخدم فى علاج انيميا نقص الحديد وزيادة قدرات الطفل الجسمية والذهنية ، يستعمل لزيادة الأداء البدني وخصوصا للرياضيين ويوفر العناصر البيولوجية الأساسية اللازمة خلال فترة الحمل والرضاعة.

2- يحمي من ضعف الكبد، وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين ، كما يحمى من العديد من الأمراض مثل الانيميا والكساح والعشى الليلى وغيرها من الأمراض الناتجة عن نقص الفيتامينات.

3- يساعد على امداد جسم الطفل بالفيتامينات والمعادن الاساسية التى يحتاجها خلال فترة النمو ، كما يستخدم مع الأطفال الذين يعانون من امراض نقص التغذية وللاطفال فى فترة النقاهة.

الجرعات وطريقة استعمال دواء مارفيت أقراص شراب Marvit Capsules :

1- تكون الجرعة مع الاطفال من سن 6 شهور الى سنتين : 2.5 مل اى نصف ملعقة صغيرة وتكون الجرعة مرة واحدة فى اليوم.

2- تكون الجرعة مع من هم أكبر من سنتين : 5 مل اى ملعقة صغيرة وتكون الجرعة مرة واحدة فى اليوم.

الأثار الجانبية لدواء مارفيت أقراص شراب Marvit Capsules :

مارفيت شراب Marvit Syrup


– قد يحدث احيانا اضطرابات معوية مثل قئ وغثيان وامساك واسهال ، بالأضافة الى أن تناول اكثر من جرعة المحددة يؤدى الى تلوين البول بلون اخضر نتيجة زيادة كمية فيتامين ب مركب.

موانع استعمال دواء مارفيت أقراص شراب Marvit Capsules :

1- يمنع استخدامة للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء.

2- الحمل والرضاعة : يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لان الدواء يمر بحليب الام الأمر الذي يمكن ان يوثر بالسلب على الطفل الرضيع.

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري