شارك هذا الموضوع

ماهو ماسك الذهب وما فوائده

  • الكاتب hamdy
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-10
  • مشاهدة 6

هل تعرفت علي ماسك الذهب أو كما يطلع عليه البعض ماسك ماء الذهب أو قناع ماء الذهب من قبل ؟ هل تعرف ما هي فوائده الرائعة لبشرتك . قناع ماء الذهب من أفضل علاجات التجميل الرائعة والمنتشرة في الهند وغالباً ما تتجه إليه النساء قبل الذهاب إلي حضور حفلة أو حفل زفاف  أو عندما تكون هي العروسة . لأن هذا القناع يعتمد بصفة أساسية علي جزئيات الذهب والتي تقوم بالحث علي التوهج الطبيعي للبشرة . فهو يقدم لك الفوائد التقليدية وهي الترطيب والتنغيم وحقاً يحدث نتائج مذهلة بعد مرور 15 يوماً من الإستخدام ولكن المشكلة أنه مكلف للغاية  . بالرغم من ذلك توجد البدائل الطبيعية التي تقوم بتجهيزها في المنزل بنفسك للحصول علي تكلفة أقل . يحتوي قناع الذهب علي مزيج من الكولاجين المفيد لصحة البشرة .

جمال بشرتك من أهم الأهداف الأساسية التي تحاولي تحقيقها، بالطبع توجد الكثير من الطرق التي تلجأ إليها المرأة ولكن الأسلوب الأكثر شيوعاً  من أجل الحصول علي بشرة متوهجة هو قناع ماء الذهب فهو من الممارسات التي تزيد من جمال البشرة .

أولاً ما هو ماسك الذهب

قناع الذهب واحد من أفضل الأقنعة الجمالية المتوافرة في السوق حالياً ويستفاد منها الكثير من الأفراد .. قناع ماء الذهب هو نوع من العلاجات  الجمالية التي تعتمد علي المياه المعدنية  والتي تشمل  تطبيق قناع مصنوعة من رقائق الذهب عيار 24 قيراط . يمكنك هذا القناع من تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه وبذلك الحصول علي بشرة شبابية أكثر . يكون هذا المعدن ليونة أكثر وتمتصه البشرة بشكل جيد . يمتلك الذهب فوائد للبشرة الدهنية والجافة أيضاً  . يوصي عدد كبيرة من صالونات العناية بالبشرة بتطبيق قناع الذهب إذا كنت تعاني من حب الشباب .

يعتمد تأثير قناع الذهب علي نوع الجلد فهو يساعدك في تطهير الجلد من السموم التي تسبب المشاكل المختلفة والحد من ضرر أشعة الشمس. يساعدك قناع الذهب في الحد من البكتريا المسببة لحب الشباب وكذلك منع عيوب البشرة الأخري .

قبل تطبيق منتجات قناع الذهب سواء الكريمات أو المواد الهلامية يجب البدء في تنظيف الوجه بإستخدام منتجات التنظيف وتاتي الخطوة التالية وهي تدليك الجلد للعمل علي تقشير الخلايا الميتة في البشرة وعند تطبيق قناع الذهب يمكنك تركه ما يقرب من 15 دقيقة .

يتكون قناع الذهب من كريم قائم علي الذهب 24 قيراط وهو غبار الذهب المختلط مع الزعفران والعسل ومسحوق خشب الصندل ويتم إضافة عنصر خصيصاً لإذابة الذهب والسيطرة علي الجزئيات حتي تتمكن من  إختراق سطح الجلد وبعد إزالة قناع الذهب عادة ما يفضل إستخدام كمادات باردة لإحداث ترطيب خفيف .

فوائد ماسك الذهب للبشرة :

 1.القضاء علي التجاعيد والخطوط الدقيقة :

الرغبة الدائمة لكل إمرأة هي القضاء علي التجاعيد والخطوط الدقيقة  . يقوم الذهب بتنشيط الخلايا القاعدية في الجلد، مما يزيد من مرونة الجلد . وبالتالي يقلل من ظهور التجاعيد  والخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في العمر وبهذا تبدو البشرة أصغر سناً .

 2. يحفز إنتاج خلايا جديدة :

تعمل الأيونات الموجبة الموجودة في الذهب علي تحفيز الخلايا والأعصاب والأوردة الموجودة في الجسم .  هذه الخاصية تسمح للذهب بتنشيط الدورة الدموية .وهذا يؤدي إلي زيادة عملية التمثيل الغذائي للخلايا وإفراز النفايات . وبذلك، يحفز الذهب علي إنتاج خلايا جديدة والحصول علي بشرة صحية .

3. الوقاية من الشيخوخة المبكرة :

جفاف الجلد يؤدي إلي الشيخوخة المبكرة . وعند إستخدام قناع الذهب يقلل من جفاف الجلد وزيادة معدل التمثيل الغذائي للبشرة وهذا من شأنه يقلل من ظهور الشيخوخة المبكرة للجلد

4.  تفتيح البشرة :

ذكرت الكثير من التقارير التي وجدت في التاريخ أن واحد من أهم الأنظمة الجمالية لكيلوباترا هي إستخدام الذهب. قامت كيلوباترا بإستخدام قناع الذهب كل ليلة لتعزيز البشرة للحفاظ علي بشرتها  شابة ومتوهجة جمال .

 5. توهج الجلد :

يساعد قناع الذهب علي تحسين الدورة الدموية و وبالتالي يحافظ علي توازن رطوبة الجلد . كما أن الجلد يمتص الجزئيات الصغيرة للذهب وتبدو البشرة متألقة ويضيف توهج لكي .

6. الحفاظ علي الكولاجين :

يتم إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي  في الجسم ولكي تحافظ عليه مع مرور الوقت من المسئوليات الضرورية  لأنه المسئول عن  زيادة مرونة الجلد . وبعد الوصول إلي سن 25 عاماً يبدأ مستوي الكولاجين في الإنخفاض  وتلاحظ تغيرات في جلدك. عند العناية ببشرتك من خلال إستخدام قناع الذهب  يساعدك في حماية خلايا بشرتك وتحقيق توازن الكولاجين .

7. الحماية من ضرر أشعة الشمس :

نحن جميعاً نقلق بشأن ضرر أشعة الشمس علي الجلد. لانه عند التعرض لأشعة الشمس تنتج البشرة الميلانين وهو المسئول عن تصبغ الجلد . يمكنك أن تخفض إنتاج الميلانين عند تطبيق جزئيات الدهب علي الوجه . .

8. مقاومة حب الشباب :

من الإعتقادات القديمة عند المصرين أن جزئيات الذهب تساعد في منع ظهور حب الشباب  وأن لديه خصائص طبية تساعد في زيادة الدورة الدموية مما ينتج عنها إنخفاض في ظهور حب الشباب وغيرها من أعراض حساسية الجلد .

9. علاج الإلتهابات الجلدية :

يقال أن الذهب له خصائص مضادة للبتكريا ومضادة للإلتهابات  التي تساعد في وصول الأوكسجين إلي خلايا الجلد وتجديد الخلايا . وهذا يساعد في علاج القرحة وغيرها من الإضطرابات الإلتهابية الجلدية ومن المعروف أن هذا يساعد في تجديد شباب البشرة .

10. زيادة مرونة الجلد :

عندما تبدأ في إنخفاض مرونة الجلد أو فقدانها. عند تطبيق قناع الذهب يمكنك من تقليل إنهيار الإيلاستين وإستعادة مرونة الأنسجة. وبذلك فهو يساعدك في منع ترهل الجلد  .يزيد الذهب من مرونة الجلد .

كيفية تطبيق ماسك الذهب في المنزل ؟

الحصول علي قناع الذهب المناسب :  يمكنك شراء نوعية جيدة من قناع الذهب المتوافر في السوق .وغالباً لا يأتي بالأدوات المناسبة له مثل الحصول علي كريم الترطيب الجيد لوضعه قبل تطبيق قناع الذهب . لذلك يفضل إختيار كريم مرطب مناسب .

 تنظيف البشرة :  قبل تطبيق قناع الذهب من الأفضل تنظيف البشرة. توجد مجموعة واسعة من خيارات تنظيف البشرة ولكن يفضل إختيار طريقة تقليدية أكثر وهي غسل الوجه بالماء الدافئ ثم تجفيف الوجه .

تقشير الجلد :  تقشير الجلد يساعدك في التخلص من الخلايا الميتة . لهذا ينصح بتقشير الجلد جيداً قبل تطبيق قناع الذهب ولا تنسي تقشير جلد الرقبة . يمكنك فرك الوجه والرقبة لمدة 30 ثانية في حركات دائرية بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ  وتركه حتي يجف بمفرده .

 تطبيق قناع الذهب :   عند الحصول علي قناع الذهب، قم بالتدليك صعوداً وهبوطاً  علي الوجه والرقبة . يحتوي هذا الكريم علي رقائق الذهب،  مسحوق الذهب،  زيت جنين القمح،  الزعفران، الصبار، خشب الصندل . محاولة ترك الكريم علي الجلد حتي تمتص البشرة الكريم جيداً  وبإستخدام  قطعة قماش مبللة يمكنك مسح الوجه والرقبة .

 نصائح عند تطبيق ماسك الذهب :

  •  يمكنك  تطبيق هذه الخطوات مرة واحدة في الإسبوع ولمدة 3 أشهر للحصول علي نتائج إيجابية .

  • لاتنسي تنظيف البشرة جيداً وترطيبها قبل تطبيق قناع الذهب وذلك من خلال إستخدام منتجات جيدة .

  •  يفضل البحث عن أفضل أنواع قناع الذهب المتوافرة علي المواقع الإلكترونية .

  • قم بإختيار أفضل جودة للمنتجات  وعند التطبيق يجب الإلتزام بتدليك البشرة في حركة دائرية لأن ذلك يسهل من إمتصاص البشرة للقناع .

  •  الخطوة الأخيرة عند وضع قناع الذهب هي الترطيب الوجه من خلال إستخدام المرطب اليومي الخاص بك .

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري