شارك هذا الموضوع

مصدر كنسي يكشف تفاصيل لقاء سفير إسرائيل بممثلي الكنيسة فى الإسكندرية

السفير الإسرائيلى فى مصر، دافيد جوفرين

السفير الإسرائيلى فى مصر، دافيد جوفرين


قال مصدر كنسى إن لقاء السفير الإسرائيلى فى مصر، دافيد جوفرين، مع ممثلى الطائفة الأرثوذكسية فى الإسكندرية، الثلاثاء الماضى، تم بناء على طلب من السفير نفسه وليس بترتيب من الكنيسة.

وأضاف مصدر آخر، أن الزيارة جاءت بشكل مفاجئ وتمت داخل الكنيسة المرقسية، ولم تزد عن نصف ساعة، لافتا إلى أن السفارة تقدمت بعدة طلبات سابقة لمقابلة الطوائف المسيحية فى الإسكندرية، إلا أنها جميعا قوبلت بالرفض، لأن موقف الكنيسة الوطنى كان واضحا فى هذا الشأن.

يشار إلى أن الشارع الذى يقع فيه مقر الطائفة اليهودية فى الإسكندرية «النبى الياهو» هو شارع النبى دانيال، الذى يقع على بعد أمتار قليلة من مقر الكنيسة المرقسية.

وكانت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية ذكرت أن السفير عقد لقاءات مع ممثلى الطائفة المسيحية فى الإسكندرية، وكذلك رجال أعمال وممثلى منظمات مجتمع مدنى، فضلا عن زيارته مكتبة الإسكندرية، ومتحف الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، ومقر القنصلية الإسرائيلية بالإسكندرية. واستهل السفير زيارته، الثلاثاء، بالكنيس اليهودى الذى يسمى «النبى الياهو»، حيث التقى برئيس الطائفة اليهودية فى الإسكندرية، يوسف بن جائو، برفقة أعضاء من السفارة الإسرائيلية فى القاهرة.

وكان جوفرين قدم أوراق اعتماده سفيرا لإسرائيل فى مصر فى 31 أغسطس الماضى، بحسب موقع السفارة الإسرائيلية.


منقول من الشروق

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري