شارك هذا الموضوع

مصر سددت 650 مليون دولار قيمة حصتها في البنك الأسيوي للاستثمار فى البنية التحتية

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-05
  • مشاهدة 7

سددت مصر كامل حصتها في رأسمال البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية وتبلغ 650 مليون دولار.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى لـ ” البورصة” إن مصر سددت كامل حصتها بالدولار، لكنها لم تحدد وقتا معيناً لسداد المبلغ .

وانضمت مصر رسمياً إلي الأعضاء المؤسسين للبنك الأسيوي للأستثمارفى البنية التحتية فى أبريل من العام الماضي ضمن 57 بلداً، وتم تعيين عمر الجارحي وزير المالية محافظا لمصر لدي البنك، وسحر نصر وزيرة التعاون الدولي محافظاً مناوباً له.

وكانت اللجنة الوزارية الاقتصاديـة  وافقت فى مايو من العام الماضي علي مساهمة مصر فـى رأسمال البنك بمبلـغ 650 مليـون دولار.

ووفقا للمادة السادسة من اتفاقية إنشاء البنك الاسيوي للاستثمار في البنية التحتية، تسدد قيمة الاكتتاب فى رأس المال المدفوع على خمسة أقساط سنوية متساوية، يبدأ سداد القسط الأول منها فى غضون 30 يوما من بدء نفاذ الاتفاقية، أو فى أو قبل تاريخ إيداع أداة تصديقها أو قبولها أو الموافقة عليها.

وكانت وزيرة التعاون الدولي قالت في تصريحات سابقة، إن البنك الأسيوي يقوم بتوفير تمويلات تتراوح ما بين 10 إلى 15 مليار دولار سنوياً لمشروعات بنية أساسية لدولها الأعضاء وبما فيها مصر.

وشاركت وزيرة التعاون الدولي ممثلاً عن الحكومة المصرية فى الاجتماع الافتتاحي لإطلاق البنك الأسيوي للاستثمار في البنية الأساسية يناير العام الجاري.

وكانت الصين وقعت مع 20 دولة أخرى اتفاقاً في أكتوبر 2014 يهدف إلى إنشاء البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية مقره الرئيسي في بكين برأسمال مبدئى 50 مليار دولار.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري