شارك هذا الموضوع

مفاجأة ..تحقيقات النيابة تكشف عن تورط نجل وزير شهير في أزمة نقص السكر

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-12
  • مشاهدة 7

كشفت التحقيقات التى تجريها نيابة الأموال العامة العليا فى قضية احتكار السكر عن تورط عبد اللطيف عبد العظيم رئيس مجلس إدارة شركة الدقهلية للسكر في إهدار المال العام لصالح "أشرف م م نجل وزير سابق - وعبد المنعم س د رجل الأعمال والشهير بملك السكر، على 55 ألف طن سكر باسم شركة "النوران" التي يملكانها.

وأضافت التحقيقات، أن رئيس مجلس إدارة شركة الدقهلية للسكر وافق خلال الفترة من أول شهر يناير وحتى نهاية شهر أكتوبر 2016، تعاقد ووافق على توريد وبيع 55 ألف طن سكر من إنتاج الشركة لرجلى الأعمال "أشرف .م وعبدالمنعم. ح" مالكى شركة النوران للسكر بالمخالفة للوائح والقانون، حيث سلمهما المنتج مقابل شيك بدون رصيد ما سهل استيلاء "النوران" على خام السكر بما قيمته 60 مليون جنيه.

وأكدت تحريات الأجهزة الأمنية، أن عبد اللطيف عبد العظيم رئيس مجلس إدارة شركة الدقهلية للسكر المملوكة للدولة، وافق على الصفقة منفردا دون العرض على أعضاء مجلس الإدارة وتوضيح الحجم المالي للشركة الخاصة كما تعاقد بدون أي ضمانات، لذا قررت النيابة منع المتهمين مالكي شركة النوران الخاصة لإنتاج السكر، من السفر والتحفظ على أموالهما لحين استكمال باقي التحقيقات واستدعاء جميع المتهمين

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري