شارك هذا الموضوع

مقتل «أنجلينا جولي كردستان» أثناء محاربة «داعش»

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-09-22
  • مشاهدة 12

لقيت محاربة كردية مصرعها على يد تنظيم داعش، والتي يُطلق عليها لقب «أنجلينا جولي كردستان»، لوجود تشابه كبير بينها وبين ممثلة هوليوود الشهيرة.

كانت آسيا رمضان عنتر، 22 عامًا، تحارب في صفوف وحدات جماعة كردية في معارك ضد «داعش» بالقرب من مدينة «مينبش»، التي تم تحريرها مؤخرًا من براثن داعش، وتقع قرب الحدود السورية مع تركيا.

Asia Ramazan Antar 2

وقُتلت «آسيا» أثناء الاشتباك العنيف بين المقاتلين الأكراد والتنظيم الإرهابي، حسبما ذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية.

ورغم تأكيد صفحة «نريد الحرية لكردستان» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، خبر مقتل «آسيا»، حيث قالت الصفحة إنها استشهدت في معركة ضد داعش، إلا أنه لم يتم التحقق من مقتلها بشكل كامل، في حين يزعم البعض مقتلها خلال اشتباك بين القوات السورية الديمقراطية والمعارضة السورية المدعومة من تركيا.

download (17)

وتنتمي «آسيا» لوحدات الحماية النسائية، والتي تضم حوالي من 7 آلاف إلى 10 آلاف مقاتلة كردية، وتعد أحد فروع الوحدات الكردية الشعبية للحماية، الموالية لحزب الاتحاد الديمقراطي في الإقليم الكردي بسوريا، وتضم تلك الوحدات 50 ألف مقاتل، منهم 20%، والتي لعبت دورًا رئيسيًا في مكافحة تنظيم داعش.

كانت آسيا انضمت لتلك الوحدات في عام 2014، وشاركت في عدة معارك لمقاومة تنظيم داعش، وردعه عن الإقليم الكردي.

وكانت صور المقاتلة الحسناء، التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء عملية «منبج» الأخيرة، هي السبب وراء منحها لقب «أنجلينا جولي كردستان»، حيث وجد مستخدمو الإنترنت تشابها كبيرا بينها وبين الممثلة الهوليوودية.

The 22-year-old brunette has been killed in a fierce clash with the terror network in northern Syria. Smoke rises from an explosion during fighting in the border town of Karkamis

download (18)

Asia Ramazan Antar

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري