شارك هذا الموضوع

ملخص أحداث سجن برج العرب اليوم

Image title

ألا يكفي السلطات انهم فى السجون ؟ انهم خلف القضبان ؟ 4لماذا تعذيبهم اذن ؟ ولماذا تعذيب اهاليهم ؟

 لماذا يعذب الانسان الانسان فى مصر  ؟

 وهل تحوَّل السجان الى وحشٍ جبار فى زمن السيسي ؟ ..

أيحسب أن ليس يقدر عليه ان لن يقدر عليه أحد ؟

 أصيب عدد من المعتقلين بسجن برج العرب شمالي مصر بعد اعتداء قوات الأمن عليهم بالضرب والغاز !اليوم خلال محاولة ترحيلهم، في وقت طالب الأهالي بـ"إنقاذ المعتقلين في السجن".

وفي بيان حمل عنوان "أنقذوا أبناءنا في سجن برج العرب"، قال أهالي المعتقلين إن إدارة السجن تقوم بـ"انتهاكات مستمرة بعنبر الإعدام القابع فيه أبناؤنا المحكوم عليهم بالإعدام، إذ لم يكتفوا بظلمهم والحكم عليهم جورا بالإعدام، بل يتم التضييق عليهم في الأكل والتريض والإنارة وغيرها".

وأكد أهالي المعتقلين أن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز بشكل مكثف داخل سجن برج العرب، مما أدى إلى حالات إغماء متعددة، بالإضافة إلى سماع استغاثات من داخل الزنازين بعد اقتحام القوات الخاصة العنبر 22.

وتجمهر أهالي المعتقلين أمام السجن احتجاجا على منع الزيارة والاعتداء على ذويهم داخل عنابر السجن، وأشار شهود عيان إلى أن أكثر من عشرين سيارة ترحيلات وصلت السجن لترحيل بعض المعتقلين.

وأكد أهالي المعتقلين في البيان أن "مطالبنا هي احترام آدمية أبنائنا وعدم التعدي عليهم والمساس بهم، ونحمل إدارة سجن برج العرب المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين".

من جهته، طالب مركز "الشهاب" لحقوق الإنسان في بيان بـ"وقف الانتهاكات بحق المعتقلين بسجن برج العرب والتحقيق فيها ومحاسبة المتورطين".

وقال المركز إن "هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم، ومهما مر الزمن سوف يحاسب هؤلاء القتلة على جرائمهم".

واتهم المركز القائمين على السجون باتخاذ القتل والتعذيب تسلية لهم بلا رقيب ولا محاسبة، معتبرا أن ما يحدث يكشف "دولة اللاقانون في مصر". وطالب المركز النائب العام والنيابة العامة بالوقوف بجانب دولة القانون والتدخل وفقا لمسؤوليتهم وفتح تحقيق عاجل عما اقترف من جرائم بحق المحبوسين داخل السجون.


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري