شارك هذا الموضوع

موضوع تهم كل شخص : 8 علامات تكشف هوية (الانتحاري) قبل تفجير نفسه

نشر موقع سي إن إن الإلكتروني معلومات حول التصرفات الخاصة بالإرهابيين، قبل إقدامهم على القيام بأي عملية انتحارية، والتي قد تكشف هويتهم بناء على مظهرهم الخارجي أو سلوكهم، وفقا لما نشرته الجهات المعنية بمتابعة الأنماط المعتادة للعمليات الإرهابية، مثل الرابطة الدولية للمتخصصين بمكافحة الإرهاب "IACSP"، علما بأن هذه المعلومات نظرية وليس كل من تنطبق عليه هذه المواصفات أو بعضها هو بالضرورة مهاجم انتحاري.
وتمثلت أبرز هذه الصفات في النقاط التالية:
1-الفئة العمرية، ذكور تتراوح أعمارهم بين 16 -30 عاما.
2- طريقة السير، يسير الانتحاري الذي يحمل المتفجرات حول جسده بطريقة غير مرنة، إلا إذا كانت المتفجرات موضوعة على شكل حقيبة ظهر، ما سيتيح له حرية أكبر في الحركة، وخلال سيره يركز الانتحاري بشكل واضح على هدفه ويثبّت نظره عليه دون الاهتمام بما يحدث حوله.
3- الحالة النفسية، تبدو عليه علامات القلق والتوتر، وقد يقدم على تصرفات عنيفة إذا اعترض أمر ما طريقه نحو الهدف.
4-أشياء يحملها، عادة ما يحمل الشخص الإرهابي حقيبة يد أو حقيبة ظهر يستخدمها لوضع القنابل التي بحوزته لتنفيذ العملية.
5-آثار تعاطي مواد مخدرة أو علامات توتر، قد تظهر على الشخص الانتحاري مظاهر التأثر بالأدوية والمخدرات، ومن أبرزها النظرات الغريبة والتصرفات غير المألوفة.
6- يضع يديه في جيبه أثناء السير.
7-المظهر الخارجي، يسعي الإرهابي دائما إلى التغيير في ملامح وجهه عن الشكل المألوف من خلال بعض التعبيرات والنظرات الغريبة.
8-ارتداء الملابس الفضفاضة، يرتدي الشخص الإرهابي عادة ملابس واسعة حتي يتمكن من إخفاء الأسلحة والمتفجرات التي تكون بحوزته.

__________________

.

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري