شارك هذا الموضوع

نصائح للحصول على فصل شتاء دافء خالٍ من الامراض

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-07
  • مشاهدة 6

مع حلول فصل الشتاء المصحوب بالامطار والعواصف بالاضافة الى انخفاض درجات وتكون الغيوم في السماء، مع وجود وسائل التدفئة المختلفة التي تمنحنا شعورا دافئا داخل المنزل او المكتب وخروجنا من المكتب الدافء  مع حلول فصل الشتاء المصحوب بالامطار والعواصف بالاضافة الى انخفاض درجات وتكون الغيوم في السماء، مع وجود وسائل التدفئة المختلفة التي تمنحنا شعورا دافئا داخل المنزل او المكتب وخروجنا من المكتب الدافء الى الخارج بدرجات حرارة منخفضة ما يسبب لنا الكثير من المراض، ولان تغيير الطقس ودرجات الحرارة يؤثر على النفسية والشهية يُقدم لكم مجلس الحليب بعض النصائح للحصول على شتاء دافء خالٍ من الامراض: ·المحافظة على دفء الجسم: ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة والغطاء الشتوي الكثيف ليلا. حان الوقت لنودع الوجبات الصيفية الخفيفة والمنعشة لنستقبل الوجبات الشتوية الدافئة والغنية بالفيتامينات والمعادن. يمكن ان تضيف وجبة تمنحك الشعور بالاسترخاء والمتعة وتكون دافئة. يلجا معظم الناس إلى الوجبات الكلاسيكية التي هي عبارة عن الحساء والعصيدة. بعض النصائح لتناول وجبات صحية وذات قيمة غذائية مطلوبة:

1. الحساء: لا شك في ان الوجبة المفضلة في الشتاء هي الحساء. يعتبر الحساء وجبة صحية، مفيدة غنية بالمواد الغذائية الضرورية وطبعا تمنح الجسم الشعور بالدفء وتعطينا شعورا رائعا. يمكن تحضير الحساء كوجبة كاملة.

يمكننا دمج الحساء مع البروتينات ( قطع صغيرة من لحم البقر أو الدجاج)، بقوليات (البازيلاء، العدس، الفاصوليا)، حبوب (الحنطة السوداء ، الشوفان ، الكينوا)، الكربوهيدرات (الأرز، المعكرونة،البطاطا). في حال كنا في حالة حمية لأجل إنقاص الوزن علينا إضافة الخضار إلى الحساء بدلا من باقي المكونات.

2. العصيدة: لا شك بأن صحنا من العصيدة الدافئة في البيت هو الحل المثالي في يوم بارد وماطر.

قوموا بإعداد العصيدة من الحليب، في حال كنتم تحافظون على وزنكم يجب استخدام الحليب قليل الدسم.

لا تتنازلوا عن منتجات الحليب في الشتاء: فمنتجات الحليب تُعتبر ثروة غذائية التي تزود جسم الإنسان بالإضافة إلى الكالسيوم بالعديد من المركبات الغذائية الضرورية للصحة مثل البروتينات، الفيتامينات من مجموعة B فيتامين A وفيتامين D، البوتاسيوم والمغنيزيوم.

تمنع ترقق العظام، الكسور، أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع أمراض سرطانية. إضافة الشوفان أو دقيق الشوفان إلى الحليب، يزيد من قيمة الوجبة الغذائية.

3. اليخنة: طبق شتوي لذيذ ومناسب لأيام العطل الباردة. لزيادة القيمة الغذائية لليخنة وجعلها وجبة صحية ومتوازنة يوصى بإضافة: أحد عناصر البروتين ( قطع لحم البقر أو الدجاج)، حبوب ( الشعير والقمح) الكربوهيدرات(الأرز والبطاطا)، البقوليات(حمص، فاصوليا)، الخضار وتحصل على وجبة صحية مكونة من البروتينات، الكربوهيدرات، الألياف الغذائية والمعادن الهامة والضرورية.

· كسر المعتقدات مع قدوم فصل الشتاء تكثر أمراض جهاز التنفس. كثير من الناس يبدؤون بالتنازل عن منتجات الحليب. قبل التنازل من المهم أن تعرفوا بأنه لا إثبات علمي للعلاقة بين استهلاك الحليب ومنتجاته وبين أمراض قنوات التنفس العليا (التهاب الأذن، الزكام، الربو). هناك مفهوم يفتقر إلى أي أساس علمي بأن منتجات الحليب تزيد من إنتاج المخاط بجهاز التنفس.

هذا الاعتقاد يجعل الناس تمتنع عن تناول منتجات الحليب أو منع أولادها من تناول منتجات الحليب. العديد من التجارب والأبحاث العلمية التي أجريت والتي قامت بفحص العلاقة بين تناول منتجات الحليب وتفاقم أعراض الربو أو أي أضرار في عمل الجهاز التنفسي لدى البالغين أو الأطفال الذين لا يعانون من الحساسية لمنتجات الحليب أثبتت بأنه لا علاقة بين تلك الأمراض وبين استهلاك منتجات الحليب.

نصائح

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري