شارك هذا الموضوع

هذه هي أبرز الأخطاء التي يقع فيها المخطوبين

مقالات ذات صلة كيف عليك أن تتعاملي مع مشاكل أهل زوجك؟ اليك أهم الأسباب التي يمكن ان تدفعك لانهاء الخطوبة حلم الساعة بين الخسارة والمصالح

شاركي AddThis Sharing Buttons Share to More0تعليق أضيفي تعليق

لا أحد معصوم عن الخطأ ولكل حبيبين مشاكلهما الخاصة التي يجتمعان عليها ولكن بالطبع على المشاكل أن تحل ولو حتى كانت بين الخطّاب لانها تمهيد لطريق الزواج، لذلك من أجل الابتعاد قدر الإمكان عن المشاكل وتفاديها اليك في هذا المقال أبرز الأخطاء التي يقع فيها المخطوبين كي تبتعدي عنها.

 

- يهتم الخطاب أحياناً بالأمور السطحية من دون التنبه الى الأمور المهمة في العلاقة وهذا الأمر يخلّف لاحقاً في فترة الزواج عدة مشاكل بينهما.

 

كيف تختارين خاتم الخطوبة؟

 

- البناء على المستقبل والتطلع اليه أمر جيد بالطبع ولكن كثرة التوقعات في بعض الأحيان إن لم تنجح تقلب المقاييس وتصبح الامور تشكل هاجساً لدى الخطاب وحين يصطدمون بواقع الحياة قد يواجهان مشاكل هما بغنى عنها.

 

- يجب على المخطوبين أن يتقفا على فترة الخطوبة فهذه الفترة بطولها أو بقصرها تؤثر على العلاقة وهنا يجب على المخطوبين أن يكونا معاً لفترة معتدلة لأن كل ما زاد بالمعنى نقص والناقص لا ينفع أيضاً.

 

- بعض الفتيات لا يأخذن الخطوبة على محمل الجد ويعتقدن أن الزواج هو نزهات وهدايا وأحلام كثيرة بعيدة عن الواقع من هنا يجب على المخطوبين أن يعيشا فترة خطوبتهما واعيين تماما لمبدأ الزواج وما يحويه من مسؤولية لا أن يقضيان الوقت باللهو.

 

اليكِ اجمل موديلات فساتين الخطوبة

 

-على المخطوبين أن يعلما كيفية حل مشكلاتهما وخلافاتهما معا لأنهما لاحقاً سيواجهان الأمور عينها والخبرة التي اكتسباها في هذه الفترة ستساعدهما على تخطي المشكلات.

 

- من ناحية الفتاة قد تبالغ بطلباتها من خطيبها وقد تطلب أشياء بعيدة المنال أحياناً وهذا الأمر يشكل ضغطاً على الخطيب لأنه سيشعر وكأنه خلق لتلبية احتياجاتها الخاصة فقط وستتراكم عليه الديون مما سيشكل خطراً على حياة الخطاب المستقبلية.

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري