شارك هذا الموضوع

هل كنت تعرف من قبل مما يتكون السلامي ؟

  • الكاتب khaled mohamed
  • تاريخ اﻹضافة 2016-09-24
  • مشاهدة 171

Image title

لو كنت ممن يتناول السلامي من وقت لأخر أو تضع كأحد مكونات أي طبخة تتناولها فلابد أن تعرف الكثير عنه أولاً . فعند اختيار تناول اللحوم، من المهم و الضروري التأكد من معرفة ماهو اللحم الذي تتناوله. في الوقت الحالي، هناك عدد كبير من منتجات اللحوم تحمل مسميات معقدة لدرجة انها من الصعب معرفة مما تتكون سواء من مكونات حيوانية أو لا.

وهذا ينطبق بصفة خاصة علي للحوم المصنعة، وهي فئة من المنتجات الحيوانية التي تتقلي الكثير من الفحص و التدقيق في السنوات القليلة الماضية و ذلك بفضل دراسة ربطت بين استهلاك هذه المنتجات الحيوانية و بين اكثر الأمراض القاتلة وهي السرطان و أمراض القلب.

و وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، اللحوم المصنعة أي منتجات حيوانية تم تعديلها أو التمديد في صلاحيتها أو تم تغيير طعمها من خلال طرق أساسية وهي أضافة الملح و المواد الحافظة، أو التخليل أو المنتجات المدخنة.

وهذا يشمل اللحم المقدد و الهوت دوج و السوسيس و البيف و ايضاً السلامي.
الكثير من الناس يحبوا تناول السلامي لأنه لذيذ. السلامي هو تعريف اللحم الغامض. بصرياً، من المستحيل معرفة مما يتكون السلامي ، او محتوياته. ماهي هذه البقع البيضاء و الحمراء.

في هذه المقال تعرف علي مما يتكون السلامي؟

السلامي هو تقليد قديم لمحبي اللحوم. وهناك أنواع كثيرة من السلامي، ولكنها تعود جميعاً إلي  منتج اللحوم المجمدة المحفوظة التي وجدت منذ روما القديمة. وكانت لها شعبية كبيرة بين الفلاحين حيث يمكن تخزينها في درجة حرارة الغرفة.

كيف يتم صنع السلامي؟

يتكون السلامي عادة من اللحم البقري او لحم الخنزير حسب النوع الذي تشتريه، و يمزج مع الثوم و الملح و مع مفروم الدهون الحيوانية ( وهي البقع البيضاء الموجودة في السلامي) مع التوابل بالتأكيد هذا الحشو يستخدم في حشو بطانة الأمعاء الحيوانية ثم يترك في الهواء .

ويعلق السلامي في درجة حرارة الغرفة العادية و يترك لفترة. وهذا يسمي عملية التخمير التي تعطي الطعم اللذيذ للسلامي. تلك عملية التخمير تقوم بتنشيط البكتريا في اللحوم مما يجعل اللحم المفروم بيئة غير مناسبة للبكتريا الضارة التي قد تؤدي إلي تعفن اللحم.

وبمجرد إنتهاء عملية التخمير يتم إزالة الغلاف الخارجي له. و عند شراء السلامي و وجدت ان الغلاف الخارجي لازال موجود، قم بالتخلص منه قبل الأستخدام.

بالنسبة للجزء الأهم، ليس هناك شئ صادم ، و لا يوجد مقارنة مع بعض الأطعمة الأخري مثل الهوت دوج و ناجتس الفراخ. و كما هو الحال مع كل المنتجات الحيوانية، الأمر يرجع إلي جودة تصنيع هذه اللحوم و مدي جودة المكونات المستخدمة.

السلامي رخيصة الثمن التي تباع في المحلات التجارية مع وجود خصومات و تخفيضات ، تكون مصنوعة بطريقة مختلفة نهائياً عن التي ذكرت.

لأنهم ليس لديهم الوقت الكافي لتخمير و تجفيف السلامي، فيقوموا بأستخدام وسيلة تسرع من عملية التخمير و التجفيف، مع إضافة النكهات من اللحوم الرطبة و النكهات الأصطناعية مثل الدخان السائل و الكثير و الكثير من المواد الحافطة. وهذا هو سبب انخفاض اسعار السلامي في بعض المحلات التجارية.

كيف تعرف ان هذا السلامي أمن أم لا؟

اذا كنت تريد تناول وشراء السلامي، يجب الأخذ بهذه القواعد العامة:

1-لا تتناول السلامي كل يوم،  لأنها تحتوي علي كمية عالية من الدهون و الصوديوم و يجب ان تتناولها بإعتدال
2- قم باختيار السلامي الذي تم صنعه من خلال طريقة تقليدية. وقد يكون الخيار الأكثر تكلفة

3- قم بقراءة الملصق الموجود علي المنتج. اذا كان يتكون من اكثر من خمسة او ستة مقادير ، خاصة المكون الذي لا تستطيع قرائه، لا تقم بشراءه
4- محاولة الحد من استهلاك السلامي .


آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري