شارك هذا الموضوع

هل يثق المصريين بالخارج والمواطنين بجودة المنتجات المصرية كتب / محمد حماد

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-26
  • مشاهدة 8

في مداخلة صوتية مع برنامج (صباح الخير ياعرب) بإذاعة صوت العرب اليوم. مع رجل الاعمال شبراوي خاطر

كان سؤال من المذيعة أمنية فكيه، والأستاذ أحمد البوهي: هل يثق المصريين بالخارج والمواطنين بجودة المنتجات المصرية بالرغم مما يعتريها من انتقادات في الداخل والخارج. وقد أجبتها قائلاً: ان الإجابة بسيطة، اذا كانت لهذه الدول معايير ومقاييس خاصة لفحص المنتجات التي تدخل اسواقها فهي بالطبع كما نعلم من المعايير الصارمة والتي لا تحكمها الا المهنية والاحترافية والسلامة الصحية ومعايير الجودة المتبعة.. 
وطالما ان المنتجات المصرية لم يتم تهريبها لداخل تلك الدول وخضعت لكل مراحل الرقابة حسب المعايير المتبعة، فهذا معناه ان ما يصلنا من منتجات هي بالضرورة منتجات تم تصديرها حسب المقاييس المتعارف عليها.. وبالتالي عندما نستمد ثقتنا من تلك الهيئات الرقابية في الدول التي نعيش فيها، فإن هذه الثقة تنسحب بالضرورة على كافة المنتجات التي يُسمح بدخولها لتلك الاسواق ومن ضمنها المنتجات المصرية.
وربما لم يسعفنا الوقت لكي أؤكد أن الكثير من المنتجات هي من أفضل المنتجات من حيث المضمون ولكن قد ينقصها الاهتمام بالشكل واتباع الشروط الواجب توافرها على العبوات من حيث سلامة العبوات وبيانات الانتاج والمكونات الصحيحة والشكل الجمالي لتلك العبوات.. وهذه احدى أهم مكونات المزيج التسويقي لأي منتج..

مازالنا ننتظر مساهمة الكثير من أبناء مصر اصحاب الخبرات التسويقية والإعلامية الكبيرة للمساهمة فعلياً في مواجهة المشاكل التسويقية التي تخص كثيرا من القطاعات الإنتاجية القابلة للتصدير ومازالنا ننتظر من الهيئات والسلطات ذات الصِّلة لكي تقوم بدورها بشكل إيجابي وفعّال لتسهيل حركة التصدير حسب المتبع في دول العالم ذات السبق في هذا المجال..
ولا خاب من استشار

#اشتر_المنتج_المصري_وساعد_بلدك


Image title


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري