شارك هذا الموضوع

وزير التموين: ندرس زيادة الدعم.. وإعلان سعر توريد القمح المحلي قبل ديسمبر

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-19
  • مشاهدة 9

قال اللواء محمد على مصيلحي،وزير التموين ، إن الحكومة تدرس حاليًا زيادة الدعم الموجه للمواطنين مستحقيالدعم التمويني المقدر بـ 18 جنيهًا حاليًا، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين من الدعم نحو 71 مليون مواطن من خلال 21 مليون بطاقة تموين.

وأضاف «مصيلحي» خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، ردًا على سؤال عن مدى حقيقة دراسة الحكومة لزيادة قيمة الدعم الموجه لبطاقات التموين، أنه "مع الإجراءات الصعبة لابد أن نراعي المواطن الأقل دخلًا، والذي يستحق فعلا الدعم، نعم ندرس زيادة قيمة الدعم الموجه للبطاقات".

وأوضح أنه «يتم الآن فى المرحلة الأولى بالتعاون مع شركات النظم ووزارات الداخلية والتنمية المحلية والتضامن والتخطيط تنقية البطاقات التموينية من الازدواجية والمتوفين والمسافرين للخارج، لافتًا إلى أن «المرحلة الثانية سيحذف غير المستحق فعلا للدعم، وتم تشكيل لجنة من مجلس الوزراء لتضع المعايير لمن يستحق وحذف من لا يستحق».

وأكد «مصيلحي» أنه تقدم بدراسة لمجلس الوزراء لعمل كروت ذكية لصرف أنابيب غاز الطهي "البوتاجاز" لتلافي حدوث أي أزمات خاصة فى فصل الشتاء، وذلك بالتزامن مع خطة وزارة البترول في التوسع فى توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

وأضاف أنه سيتم قريبًا توقيع بروتوكول مع صندوق "تحيا مصر" لتوفير 500 سيارة حمولة (طن ونص و5 أطنان) للشباب لتوزيع السلع فى الأماكن الأكثر احتياجًا وكمساهمة لحل البطالة للشباب، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع السلاسل التجارية الكبرى على فتح "هايبر" فى كل محافظة خاصة فى جنوب الصعيد لتوفير كل السلع الأساسية.

وأوضح أن الوزارة لديها خطة لتطوير الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة البالغة 34 شركة حتى لا يكون مصيرها كمصير أغلب شركات قطاع الأعمال، مشيرًا إلى أن الخطة تستهدف تطوير الشركات لتصبح قوة لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتساهم فى التصدير وإدخال عملة صعبة للبلاد منوها إلى أن يتم تصدير منتجات شركات قها وإيدفينا بالإضافة إلى السكر البني.


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري