شارك هذا الموضوع

١٠ علاجات طبيعية لتخفف أعراض سن اليأس

  • الكاتب hamdy
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-10
  • مشاهدة 8

يحدث سن اليأس رسمياً خلال اثنا عشر شهرا بعد أخر دورة شهرية وإذا كنت تعانين بسبب فترة انقطاع الطمث وسن اليأس حيث يسبب سن اليأس الكثير من الأعراض الغير مريحها يمكنك بسهولة التخفيف من تلك الأعراض الغير مريحة من خلال عدة حلول طبيعية لتخفيف وقع هذا التحول الحياتي . هنا يمكنك معرفة أعراض سن اليأس

سن اليأس

تخفيف أعراض سن اليأس طبيعيا

تناول الأطعمة النباتية
أطعمة مثل الخضروات والفاكهة والبقوليات تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد على موازنة هرموناتك بغض النظر عن تضاءل مستوى الاستروجين، ولأن مستويات الاستروجين الهابطة قد تؤدي إلى فقد في العظام ثم إلى هشاشة العظام لذا فيجب زيادة القدر المتناول من الخضروات المورقة مثل اللفت والسبانخ والبروكللي والتي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم مما ينتج عنه تلبية احتياجات جسمك من الكالسيوم وحماية عظامك .

بذور الكتان
تقوم بذور الكتان بدور فعال في موازنة الهرمونات مما يقلل من كثير من الأعراض المصاحبة لسن اليأس وذلك بفضل القشور التي تحتويها البذور, حيث أظهرت الدراسات الحديثة أن القشور تمثل علاجاً طبيعياً لتقليل الهبات الساخنة وتحسين وظيفة الأمعاء وخفض نسبة الكلسترول السيئة وتعزيز الإدراك .

  • ولاختبار قدرة بذور الكتان قومي بطحن البذور بنفسك وهذا ممكن عن طريق مطحنة القهوة ثم تناولي ملعقتين يومياً وبإمكانك إضافتها إلى العصائر والزبادي والسلطات والحبوب وغيرها.

قدر محدود من القهوة 
الكافيين يزيد من حدة الهبات الساخنة و التعرق الليلي لذلك من الأفضل تقليل استهلاك هذه المشروبات بشكل كبير أو حتى الانقطاع عنها بشكل كامل .

تجربة الأدوية العشبية
هناك أنواع متعددة من الإعشاب مثل الكوهوش السوداء والفيتكس والريمانيا والتي تساعد في تخفيف الأعراض المزعجة لسن اليأس .

  • ولأن هناك عدد كبير من الأعشاب للاختيار من بينها لذا يفضل العمل مع مزود للخدمات الطبية والذي سيكون متآلفاً مع وسائل العلاج الطبيعية المناسبة لفترة ما قبل انقطاع الطمث وما بعده وذلك من اجل رعايتك بشكل متميز.

الحركة المستمرة
قومي بممارسة التمارين الرياضية للتخلص من زيادة الوزن التي تحدث خلال سن اليأس , وبذلك ستتخلصين من الأرطال الزائدة وتقين نفسك من خسارة العظام .

  • ستحتاجين إلى دمج مجموعة التمارين التي تقوي القلب والأوعية الدموية مع التمارين التي تساعد على خفض الوزن , المشي ربما يكون قليل التأثير في خسارة الوزن إلا انه مفيد للقلب أما التمارين الرياضية فتساعدك على بناء العضلات وتنشيط الأيض و تحسين الحالة النفسية

الوخز بالإبر
على الرغم من أن الآلية التي تعمل بها عملية الوخز بالإبر مازلت مجهولة حتى الآن إلا أن الباحثين يؤكدون على قدرتها على تخفيف أعراض سن اليأس , فبعد تعرض النساء لجلسات الوخز بالإبر غالبا ما تشعرن بانخفاض حدة وتكرار الهبات الساخنة والتعرق الليلي . إذا أردت تجربة الوخز بالإبر فابحثِ عن ممارس مؤهل .

  • جلسات الوخز بالإبر تكون مصممة لكل زبون على حدة لذا فعدد الجلسات اللازم للشعور بالنتائج يختلف من شخص إلى آخر

معالجة التوتر العصبي
في سن اليأس تنخفض مستويات الاستروجين وكذلك مستويات السيروتونين مما يجعل المرأة أكثر حساسية تجاه التأثير السلبي للتوتر والإجهاد .

  • وعن طريق دمج عدة تقنيات لتقليل التوتر مثل ممارسة اليوجا أو الاستمتاع بقراءة كتاب فإنك تقللين من توترك وأيضاً تخففين من حدة بعض أعراض سن اليأس مثل الأرق والقلق .

استخدام كريم البروجسترون الطبيعي
إن كريم البروجسترون الطبيعي هو وصفة طبية يدمجها الصيدلي خصيصاً لك وهي تقلل من تأثير العديد من أعراض سن اليأس كما أنها تزيد كثافة العظام .

  • وعلى الرغم من كون البروجسترون الطبيعي يتمتع بسجل آمن نسبياً إلا انه يفضل الاستعانة بمزود الخدمات الطبية للحصول على الجرعة المناسبة لك .

التوقف عن التدخين
تصل المدخنات إلى سن اليأس بشكل أبكر من متوسط العمر المعتاد لسن اليأس وهو 52 عاماً.وقد أعلنت جمعية العناية بصحة المرأة وهي جمعية خيرية مخصصة لتزويد النساء بمعلومات صحية دقيقة أن التدخين يجعل الهبات الساخنة أكثر سوءاً ويرفع من خطر تسارع هشاشة العظام ويضاعف فرصك في الإصابة بأمراض القلب ولكن في حالة التوقف عن التدخين فإن أعراض سن اليأس غالباً ما تتقلص كثيراً.

حافظي على رطوبة جسمك
إن المواظبة على احتساء الماء المصفى البارد يومياً هو شيء رائع لصحتك حيث أنها طريقة طبيعية للمحافظة على رطوبة جسمك ودرجة حرارته بالإضافة إلى مكافحة التعب .
ولأن الجفاف يزيد من أعراض سن اليأس لذا فاحتساء أكواب المياه الثمانية الموصى بها يومياً تساعد على بقاء الأعراض في حدود محتملة .

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري